Sign In

مدينة الملك فهد الطبية

KFMC / مدينة الملك فهد الطبية / دليل المريض / تجربة المريض / أدوات التقييم

كيف يُقيم رضا المريض؟
برنامج "صوت العميل" جزء من قسم الاستبيانات وذكاء المعلومات يهدف إلى الحصول على المتطلبات والتعليقات من العملاء والمجتمع باستخدام عدة مناهج في جمع البيانات المطلوبة من العملاء لتحديد الفجوة الموجودة بين ما يحتاجونه بالمقارنة بما يحصلون عليه. ويشمل ذلك إجراء فحص دقيق للبيانات المجمعة من تعليقات العملاء التي يتم الحصول عليها بمختلف الوسائل مثل الاستبيانات ونظام تقديم الشكاوى والجولات والمجموعات المخصصة للنقاش والمقابلات الشخصية والمجالس والقصص التي يسردها المرضى.
            
نستخدم استبيانات تقييم المستهلكين لمقدمي الرعاية الصحية وأنظمتها (CAHPS®) التي توجد بها أسئلة يجيب عنها المستهلكين والمرضى لتقييم تجاربهم في الرعاية الصحية. تغطي هذه الاستبيانات الموضوعات التي تمثل أهمية بالنسبة للمستهلكين وتركز على جوانب الجودة التي يقيمها أفضل المؤهلين منهم مثل مهارات الاتصال لدى مقدمي الرعاية وسهولة الحصول على خدمات الرعاية الصحية. كما تستخدم استبيانات  تقييم المستهلكين لمقدمي الرعاية الصحية وأنظمتها على نطاق واسع دولياً في تقييم رضا المرضى في الرعاية الصحية على لوضع المقاييس والمعايير.