أفضل الممارسات في تحقيق رضا المرضى
جولات القيادات
تلتزم جولات القيادات في مدينة الملك فهد الطبية
التزامًا قويًا بالثقافة التي تتبعها المنظمة في مجال الرعاية الصحية وتدعم
التفاعل المباشر بين مقدمي الرعاية الصحية على جميع مستويات المنظمة
صوت العميل
برامج صوت العميل هي مجموعة من المشروعات التي تقيم تجربة المريض وتمكن المرضى وعائلاتهم من تأدية دور نشط وفعال في تحقيق رضا المرضى في مدينة الملك فهد الطبية بالإضافة إلى تقديم التعليقات الآنية والحلول الابتكارية لتحديات محددة.
المجلس الاستشاري للمرضى وعائلاتهم
بيان مهمة المجلس
يُعنى المجلس الاستشاري للمرضى وعائلاتهم خصيصًا بتحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى والإسهام في نجاحها عن طريق الملاحظة المستمرة للتجارب الفعلية للمرضى وعائلاتهم وتهيئة الأجواء المناسبة واستخدام المناهج التي تشجع وتدعم التعاون بين جميع الأطراف والعمل على دمج سياسة الرعاية المتركزة على المريض وعائلته في السياسات والإجراءات والبرامج التي تطبقها المستشفى.
مسؤوليات المجلس
التحديد:
تحديد أفضل الممارسات القائمة التي تطبق في الرعاية المتركزة على المريض وعائلته بما في ذلك تلك الممارسات التي تطبقها مدينة الملك فهد الطبية والممارسات المستمدة من مصادر أخرى ومشاركتها على جميع مستوى المدينة.
المشورة:
القيام بدور استشاري لتعزيز مبادرات الرعاية المتركزة على المريض وعائلته في مدينة الملك فهد الطبية عن طريق التعاون مع اللجان القائمة بالمستشفى.
الدعم:
توفير الدعم لموظفي وقيادات مدينة الملك فهد الطبية في الأنشطة والمبادرات المتمركزة حول المريض وعائلته. إلى جانب العمل كأداة توجيه لتنفيذ البرامج الجديدة والبرامج القائمة داخل المستشفى.
المشاركة:
إتاحة تمثيل المريض أو أحد أفراد عائلته في تحسين خدمات الرعاية الصحية.
التمثيل:
تمثيل المريض وعائلته والإنابة عنهم في التعبير عن آرائهم بشأن تجربتهم في الرعاية الصحية في مدينة الملك فهد الطبية وتقديم التوصيات بتحسينها.
التعليم:
التعاون مع موظفي المدينة لتسهيل للمريض وعائلته سبل الوصول إلى المعلومات بجانب المشاركة والتأثير في البرامج التعريفية للموظفين والبرامج التعليمية للمرضى والعائلات وخطط الخروج من المستشفى أو الانتقال فيها.
التقييم:
تقييم دور المجلس الاستشاري في تحسين نتائج الرعاية المقدمة للمرضى وعائلاتهم داخل مدينة الملك فهد الطبية.