Sign In

مدينة الملك فهد الطبية

دليل المريض / تجربة المريض / الفعاليات

اجتماعات المجتمعات المحلية
يٌعقد هذا البرنامج لتطوير خدمات الرعاية الصحية من خلال مشاركة المرضى والمجتمع في اجتماعات يعقدها المديرون التنفيذيون في مدينة الملك فهد الطبية مع المرضى وموظفي قسم الصحة وأفراد من المجتمع لطرح الاقتراحات والتساؤلات ومناقشتها.
الأهداف:
1. تعزيز دور المجتمع في تحسين خدمات الرعاية الصحية.
2. دعم مشاركة المريض بقيامه بدور فعال في نظام الرعاية الصحية.
الفوائد:
1. المشاركة في تحسين صحة الفرد والمجتمع.
2. مشاركة المريض في أداء مهمة التقييم من أجل تحسين خدمات الرعاية الصحية.
3. منح المرضى الفرص للتواصل مع موظفي الإدارة العليا ومقدمي الرعاية الصحية والمشاركة في تجاربهم العلاجية.
 
التواصل المباشر مع المدير العام التنفيذي
رضا المريض عن الخدمات المقدمة دليل مهم على جودة الرعاية الصحية المقدمة لهم حيث تتيح هذه الفعالية التواصل المباشر بين المرضى والمديرين التنفيذيين عن طريق قنوات تلفزيونية داخلية تسمح لهم بالدخول في مناقشة مفتوحة بشأن شكاواهم ومخاوفهم.
الأهداف:
• تحسين مستوى رضا المرضى وزيادة جودة الرعاية الصحية.
• الاستماع إلى المرضى وسماع آرائهم وسد الفجوات الموجودة بين المرضى والمديرين التنفيذيين.
• إتاحة الفرص للمرضى للتحدث بشأن تجاربهم السريرية التي يمرون بها وتبادلها من خلال المساهمات عن طريق التواصل المباشر.
• تحسين بيئة المستشفى وتهيئتها للمرضى.
الفوائد:
• الرد على المخاوف والشكاوى المقدمة من المرضى خلال فترة إقامتهم في المستشفى.
• تحقيق المستشفى لمعدلات رضا مرتفعة وتوفير بيئة عالية الجودة.
• توفير التواصل وتسهيله مع الإدارة العليا.
• توفير الرضا المستمر للمرضى. 
 
جائزة تحقيق رضا المرضى
برنامج جائزة تحقيق رضا المرضى هو برنامج يهدف إلى تكريم مقدمي الرعاية الصحية والاحتفاء بهم وشكرهم على ما بذلوه من مساهمات وجهود حتى يكونوا مثالًا يُحتذى به في الثقة والأمانة في تقديم أفضل وأجود خدمات الرعاية الصحية مع إضفاء لمسة خاصة منهم وفي القيام بذلك من أجل تحقيق رضا المرضى. وسيساعد البرنامج على التحسين المستمر لتجربة المريض عن طريق توفير وسائل لتحفيز الأفراد على استخدام معارفهم ومواهبهم وقدراتهم في سبيل التميز في وظائفهم، كما سيكرّم كل من الأطباء والمسؤولين ويكافئهم.
 
• جائزة التميز: تمنح هذه الجائزة لجميع مقدمي الرعاية الصحية الذين يصلهم خطاب شكر من المريض أو عائلته دليلًا على بذلهم جهود إضافية في سبيل تقديم الرعاية الصحية المتميزة والاستثنائية.
• جائزة النجم: تمنح هذه الجائزة لجميع موظفي مدينة الملك فهد الطبية الذين يكونوا قد خضعوا لتقييم أجراه مديروهم المباشرون بتوصية من المدير التنفيذي يشهدون فيه على ارتفاع مستوى أدائهم وعلى بذلهم جهود بارزة.
• جائزة القسم: تمنح هذه الجائزة للقسم المتفوق والمتميز في مدينة الملك فهد الطبية الذي يشهد في تقييمه بأنه فريق عمل ذي أداء عالي.
• جائزة مبادرة: تُمنح هذه الجائزة لجميع الموظفين الذين يطلقون مبادراتهم في تعزيز رضا المريض في مدينة الملك فهد الطبية وفقًا لشروط معينة يضعها قسم التكامل وتحقيق رضا المرضى.