Sign In

مدينة الملك فهد الطبية

KFMC / مدينة الملك فهد الطبية / المركز الإعلامي / . / JCI تجدد اعترافها بـبرنامج الجلطة الدماغية في فهد الطبية

JCI  تجدد اعترافها بـ "برنامج الجلطة الدماغية" في "فهد الطبية"

 

 

 

حصل برنامج الجلطة الدماغية في مدينة الملك فهد الطبية على تجديد اعتراف اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية  JCIحتى عام 2019، بعد إستيفائها لجميع متطلبات الجودة التي تم تقييمها ميدانياً من قبل فريق من الوكالة ، ليمثل ذلك نجاحا إضافيا ومهماً لتطوير خدمات المرضى. 

وقال مؤسس البرنامج د. فهمي السناني استشاري الجلطات الدماغية المدير التنفيذي للشئون الأكاديمية والتدريب في المدينة ، أن البرنامج حظي باعترافه الوحيد في المملكة، حيث يشتمل على رعاية صحية عالية تحت إشراف طاقم طبي متدرب لتقديم أفضل الخدمات العلاجية والتشخيصية من أخصائيين في مختلف مجالات التأهيل مثل العلاج الطبيعي، العلاج الوظيفي، وعلاج النطق إضافة إلى أطباء متخصصين في التأهيل الطبي.

وبين السناني أن حصول البرنامج على تجديد اعتماد الوكالة الدولية المشتركة JCI   يأتي امتداداً لتطبيقه معايير الجودة وسلامة المرضى في الخدمات المقدمة لهم.

من جهته، بين الدكتور محمد ميمان رئيس برنامج الجلطة الدماغية الحالي، أن JCI ترسل مندوبين لها مهمتهم الاطلاع على طريقة تطبيق البرنامج من طاقم العمل، وتقوم بعمل مقابلات مع الجميع من العاملين والمرضى وأقاربهم، وتلتقي كذلك بالمرضى في العيادات الخارجية وتسألهم عن رأيهم بجودة الخدمة.

وأضاف:" هذا الأمر أعطانا شعور هائل بالمرضى كون عملنا يجد اعترافاً دولياً ومن معيار صحي عالمي، ونشعر بأن ذلك سينعكس على بقية المستشفيات في المملكة لرفع أداءها وتحسين جودة خدماتها، ، وبلا شك بأن هذا الاعتراف يأتي كجزء من تحقيق أهداف المدينة الطبية لتقديم جودة عالمية مقارنةً بأي مكان طبي في العالم".