Sign In

مدينة الملك فهد الطبية

KFMC / مدينة الملك فهد الطبية / المركز الإعلامي / . / مبادرات لتطوير العمل الصحي وتحسين تجربة المرضى

مبادرات لتطوير العمل الصحي وتحسين تجربة المرضى

3/14/2018 12:00 AM

دشن المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية د. محمود اليماني جائزة تجربة المرضى "مبادرة" والتي تعنى بتبني ودعم المبادرات الإبداعية ونشر ثقافة المشاركة المجتمعية من خلال إطلاق مبادرة داخلية تحث كافة منسوبي المدينة الطبية في تقديم الافكار والمقترحات التي تخدم الجانب الصحي.

وأعرب د. اليماني عن سعادته بتدشين هذه المبادرة والتي تتماشى مع خطط المدينة الطبية لبناء مجتمع صحي ترتبط فيه التقنيات الحديثة بالكوادر الطبية لتقديم خدمة صحية تظهر نتائجها بشكل ملموس على المرضى. 

          من جهته، بين الدكتور علي عسيري المدير التنفيذي للتكامل وتحقيق رضا المرضى، أن جائزة تجربة المرضى " مبادرة" تهدف إلى تكريم المبادرات التي ساهمت في تحسين تجربة المريض في مدينة الملك فهد الطبية والتي ظهرت جليا في تحقيق نتائج إيجابية ساعدت إلى حد كبير في جلب رضا المرضى وذويه وتحسين تجربته في الخدمة الصحية.   

          وبين عسيري أن الجائزة شملت 10 مبادرات كانت على النحو التالي: عيادة المحطة الواحدة، تجربتي لجنة دعم المرأة، إعادة صرف الدواء إلكترونيا، تعزيز العلاقة الشمولية بين التمريض والمرافق، برنامج NIDCAP   لاعتماد الحضانة، بيئة المستشفى الصديقة للطفل، واحة المرأة، وقت الهدوء، طهور، مجموعة العلاج الادراكي.

وتهدف المبادرة إلى الوصول لخدمة تخصصية مباشرة من خلال طرح مشاريع وأفكار علمية يتم تطبيقها على أرض الواقع بواسطة سواعد وطاقات منسوبي المدينة من مهتمين وخبراء وداعمين.