Sign In

مدينة الملك فهد الطبية

KFMC / مدينة الملك فهد الطبية / المركز الإعلامي / . / ملتقى لأجلكم الرابع يبحث تطوير الخدمة الصحية ويستمع لملاحظات المرضى

" ملتقى لأجلكم الرابع"  يبحث تطوير الخدمة الصحية ويستمع لملاحظات المرضى 

 

 

 

يناقش مختصون في خدمات الرعاية الصحية تجربة المريض والاستماع لملاحظاته على الخدمات الطبية المقدمة له وقت تلقيه العلاج في المؤسسة الصحية في لقاء ودي مباشر نظمته مدينة الملك فهد الطبية ممثلة بالإدارة التنفيذية للتكامل وتحقيق رضا المرضى أسمته " ملتقى لأجلكم الرابع" يوم الأحد المقبل 15 أكتوبر في قاعة الاحتفالات الكبري بالمدينة الطبية.

وقال د. علي عسيري المدير التنفيذي للتكامل وتحقيق رضا المرضى رئيس اللجنة المنظمة، إن فكرة اللقاء المباشر كانت مبادرة من المدينة الطبية للاستماع لحديث المريض وذويه ونقاش ملاحظاته وتقييمه للخدمة وأمام المسئول مباشرة بكل شفافية.

وبين عسيري أن الملتقى يهدف بحضور المختصين في القطاع الصحي إلى وصول صوت المريض كشريك في تطوير وتحسين التجربة العلاجية، التغلب على الصعوبات والعوائق أمام تقديم رعاية عالية الجودة، إشراك المجتمع في تطوير الرعاية الصحية وتحسين تجربة المرضى، والاسهام في خدمة المجتمع في المجال الصحي. 

وأشار المدير التنفيذي للتكامل وتحقيق رضا المرضى إلى تبنى المدينة الطبية مجموعة من البرامج التي تعزز وتحسن عملية الرعاية الصحية مثل برنامج صوت المريض المتضمّن جولات منتظمة للقيادات على المرضى، وإنشاء مجلس استشاري للمريض والأسرة، ولقاءً مباشر مع المرضى عبر الدائرة التلفزيونية، وملتقى لأجلكم.

من جانبه ذكر أ.بسام البريكان مدير العلاقات العامة والاتصال المؤسسي في المدينة الطبية، أن تطبيق مفهوم تحقيق رضا المرضى بشكل متكامل يسبقه تفعيل التواصل بشتى الوسائل ومختلف القنوات بين المريض والمنشأة الصحية لتقييم تجربة المريض ونوعية الخدمة المقدمة ولمعرفة احتياجاته والسعي لتلبيتها، مشددا على أن  تحسين التواصل مع المريض وتعزيز مشاركته كعنصر فاعل في النظام الصحي يسهم بشكل كبير في تعزيز صحة الفرد و كذلك المجتمع بشكل عام.