Sign In

مدينة الملك فهد الطبية

KFMC / مدينة الملك فهد الطبية / المركز الإعلامي / . / " فهد الطبية" و " الصحة" تبحثان تعزيز تجربة المريض

" فهد الطبية" و " الصحة" تبحثان تعزيز تجربة المريض

1/22/2018 12:00 AM

وقّعت مدينة الملك فهد الطبية ممثلة بالإدارة التنفيذية للتكامل وتحقيق رضا المرضى مذكرة تفاهم للتعاون المشترك مع الإدارة العامة لمركز تجربة المريض بوزارة الصحة، تقوم على أساس تعزيز الجهود وتبادل الخبرات في مجال تجربة المريض.

 و مثل مدينة الملك فهد الطبية في توقيع الاتفاقية المدير التنفيذي للتكامل وتحقيق رضا المرضى د. علي عسيري، فيما مثل وزارة الصحة المدير العام لمركز تجربة المريض إيمان الطريقي.

وقال د. علي عسيري:" تسعى هذه المذكرة  لتفعيل الكثير من المبادرات المهمة في تحسين تجربة المريض، حيث أن أهم محاورها قياس تجربة المريض وهي مرحلة مهمة جداً لمعرفة مشاكل المرضى وتطويرها، والتي يأتي بعدها مرحلة تدريب الكوادر الطبية والإدارية في كيفية تقديم الخدمة للمرضى والمراجعين وتقديمها بشكل أفضل، والتي ستعمل على توسيع ممارسات تحسين تجربة المريض إلى جميع منشآت وزارة الصحة، والتعاون معها بزيارة أي منشأة صحية سعودية لمدينة الملك فهد الطبية والاستفادة من خبراتها في برامج تجربة تحسين المريض و كيفية قياسها واستخدام القياس بالتحسين، وبالتالي تزيد ثقافة تجربة المرضى على مستوى المملكة".

و حول تفاصيل المذكرة قال د. عسيري:" تهدف المذكرة إلى تقوية أوجه التعاون والتفاهم والعمل المشترك بين الطرفين، تحقيقاً لتبادل الخبرات في مجال الصحة وإيماناً من مدينة الملك فهد الطبية و وزارة الصحة بذلك، ولما تتمتع به مدينة الملك فهد الطبية من الخبرات والإمكانيات العلمية اللازمة لتقديم الدعم لمركز تجربة المريض في وزارة الصحة بما يحقق أهدافها.

 وأضاف :" تهتم بنود المذكرة بالتعاون والتنسيق المشترك بين الطرفين في مجال تجارب المرضى، ومجال الدراسات و البحوث، إضافةً لإنشاء قاعدة بيانات مشتركة بين الطرفين، وآلية التواصل بينهما و المساهمة في الإرشاد والتوجيه الإجتماعي والتخطيط للبرامج الوقائية بين الطرفين، والمشاركة في البرامج التدريبية ودورات تنمية المهارات الذاتية التي ينظمها الطرفان، بهدف تطوير الخدمات المقدمة للمرضى في مجال تجارب المرضى، إضافةً للمشاركة في الندوات والملتقيات والمعارض والأيام العالمية والمناسبات ذات العلاقة التي تقام في كلا الطرفين في مجال رعاية المرضى".