Sign In

مدينة الملك فهد الطبية

KFMC / مدينة الملك فهد الطبية / المركز الإعلامي / . / وفاة إمرأة من كل 3 بسبب أمراض القلب

وفاة إمرأة من كل 3 بسبب أمراض القلب

 

 

 

قال مدير مركز الملك سلمان لطب وجراحة القلب بمدينة الملك فهد الطبية الدكتور فهد الغفيلي، إن أمراض القلب تسببت في وفاة 500 ألف امرأة في العالم سنويا، حيث تتوفى إمرأة من بين 3 حالات بسبب هذه الأمراض.
وأضاف الغفيلي ـ عقب افتتاحه فعاليات اليوم التوعوي لصحة قلب المرأة الذي نظمته المدينة الطبية أمس ـ ، أن "أمراض القلب لا تصيب فقط الرجال المتقدمين في السن، ولكن النساء معرضات لها أيضا، والكثير من المجتمعات تعتقد أن أكثر أسباب وفيات النساء سرطان الثدي والرحم، بينما أوضحت الإحصاءات أن 1 بين 9 نساء يتوفين بالسرطان، بينما 1 من بين 3 نساء وفاتهن ناتجة عن أمراض القلب".
وأضاف أن "27 % من المجتمع السعودي مصاب بالسكري، و 50 % من السعوديات بزيادة الوزن"، مشيرا إلى أن ارتفاع الضغط، والتدخين وقلة الحركة، أسباب تؤدي إلى قصور في الشرايين ثم أمراض القلب.
وأوضح الغفيلي أن "الأيام التوعوية تسهم بالتقليل من حالات الوفاة بنسبة 20 %؛ ووفقا لجمعية القلب الأميركية فإن من مليوني أميركي زاروا تلك الأيام التوعوية، 90 % يزور الطبيب مرة واحدة سنوياً، و 35 % أقلعوا عن التدخين، و63 % يتبعون حمية غذائية، و44 % سجلوا انخفاضا في نسبة الكولسترول".​