Sign In

مدينة الملك فهد الطبية

KFMC / مدينة الملك فهد الطبية / المركز الإعلامي / . / فهد الطبية تستقبل صوت المريض في ملتقى لأجلكم

فهد الطبية تستقبل صوت المريض في ملتقى لأجلكم

 

 

 

قال د. علي عسيري المدير التنفيذي للتكامل وتحقيق رضا المرضى في مدينة الملك فهد الطبية  أن المدينة الطبية عملت على مشروع تحسين تجربة المريض بحيث يكون هو المحور الرئيسي لتطوير الخدمات الصحية موضحا أنها ترتكز على التعرف لما يعانيه أو يلاحظه المرضى من خلال التواصل المباشر وغير المباشر عبر عدة قنوات، والعمل على تلافي القصور إن وجد و تعزيز الإيجابيات. 

 وأشار عسيري  إلى أن رضا المريض وتحسين التجربة أصبح هدفا استرتيجيا للمنشأة ومقياسا لكفاءة الأداء، بالإضافة لإشراك المرضى في تقييم وتصميم إعداد الخطط الآنية والمستقبلية في سبيل تحسن و تطوير الآداء ليصبح المريض شريكاً في خطته العلاجية.

جاء ذلك خلال اللقاء الودي في ملتقى لأجلكم الرابع والمختص بالمرضى وملاحظاتهم على الخدمة الصحية بحضور المهتمين والمشاركين في القطاع الصحي، والذي نظمته الادارة التنفيذية للتكامل وتحقيق رضا المرضى أمس في قاعة الاحتفالات الكبرى. 

واستعرض د. عسيري مقياس رضا المرضى المنومين في المدينة الطبية خلال عامي 2015- 2017  تبين ارتفاع ملحوظ في تحسين الخدمات المقدمة والعمل على تطوير الخدمة الصحية حيث تطرق المقياس إلى عدة عناصر منها : التواصل مع الأطباء، والمريض، استجابة الموظفين، إدارة الألم، التواصل عن الدواء، مستوى النظافة ، مستوى الهدوء، معلومات خروج المرضى، خدمات التنسيق، التقيم العام، توصية العلاج بالمدينة.

يذكر أن ملتقى "لأجلكم" في نسخته الرابعة يعد مبادرة رائدة اطلقتها المدينة في إطار تطوير الرعاية الصحية وتحقيق رضى المريض، وفتح قناة تواصل مباشرة بين مديري ومسؤولي المدينة وبين أفراد المجتمع من المرضى وذويهم، تتيح لهم عرض مشاكلهم ورفع شكواهم حيث يجيب المسؤول بشفافية ومكاشفة فور طرح السؤال، إضافة إلى سماع مقترحاتهم وترجمتها إلى سياسات يعمل بها، متى كانت مفيدة لصالح المرضى