Sign In

مدينة الملك فهد الطبية

KFMC / مدينة الملك فهد الطبية / المركز الإعلامي / . / المجلس الاستشاري للمريض والأسرة يناقش خدمات المرضى

المجلس الاستشاري للمريض والأسرة يناقش خدمات المرضى

 

 

 

ناقش المجلس الاستشاري للمريض والأسرة بنسختة العاشرة عددا من المقترحات والملاحظات التي قدمها أعضاء المجلس حول الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والتي تسعى المدينة من خلالها إلى تطوير الخدمة الطبية وتحسينها.

وبين د. علي عسيري المدير التنفيذي للتكامل وتحقيق رضا المرضى، أن خدمة المرضى تعد ركيزة أساسية  في منظومة الرعاية الصحية لأي منشأة، ومن الملاحظ زيادة الاهتمام بتحقيق وقياس رضا المريض حيث يعد مؤشرا هاما على مدى نجاح هذه المنشآت في الوصول إلى الهدف المنشود.

وأشار عسيري إلى تفعيل مجموعة من البرامج التي تعزز وتحسن عملية الرعاية الصحية في المدينة مثل برنامج صوت المريض المتضمّن جولات منتظمة للقيادات على المرضى، وإنشاء مجلس استشاري للمريض والأسرة، ولقاءً مباشراً مع المرضى عبر الدائرة التلفزيونية، إضافة إلى قنوات التواصل الاجتماعي، مؤكدا سعي المدينة لتذليل مختلف العقبات والتحديات التي تحول دون تقديم خدمة طبية مميزة للمرضى، والوصول بالخدمات المقدمة لهم إلى مستويات عاليه.