Sign In

مدينة الملك فهد الطبية

KFMC / مدينة الملك فهد الطبية / مستشفى الأطفال التخصصي / الخدمات المقدمة

KF2_4460.JPGقسم العناية المركزة للأطفال :

يعتبر قسم العناية المركزة للأطفال اليوم أحد الأقسام المجهزة بأحدث التقنيات للتعامل مع الحالات الحرجة وبشكل كامل وذلك باستخدام ارقى التقنيات العالمية والتي تم العمل على تحديثها وتطويرها وبشكل مستمر، ويحتوى القسم اليوم مجموعة من أجهزة التنفس الصناعي المتقدمة وأجهزة التنفس الصناعي عالية التردد وأجهزة غاز اوكسيد النيتروجين وأجهزة الأشعة الصوتية لتقييم عمل القلب ووضع المغذيات المركزية كما تم إضافة جهاز المنظار الرئوي ومجموعة من الاجهزة الحديثة للغسيل الكلوي المستمر.
 
قسم العناية المركزة لحديثي الولادة:
• يوفر الرعاية الصحية المتكاملة للأطفال المكملين لفترة الحمل وكذلك الخدج مع تقديم أفضل الخدمات الطبية لهم.

فحص شامل للأطفال قبل الخروج.          
يخدم جميع حالات الولادات عالية الخطورة.            
استشارات في علم الأجنة.       
فحص الأمراض الوراثية الاستقلابية
فحص للسمع في مدينة الملك فهد الطبية لكل المواليد.
يقدم التطعيمات الأساسية الأولية عند خروج الطفل من المستشفى.
يقدم  المتابعة في برنامج التطور والنمو الحركي والعقلي لدى الأطفال الخدج. 
عيادات الأطفال الخدج تتم فيها متابعة المواليد اللذين خرجوا من العناية وتقديم الخدمات على حسب الحاجة.
فحص شامل للعين للأطفال الخدج.
 
قسم جراحة الأطفال:
يتمثل قسم جراحة الأطفال ليس فقط بوجود الأجهزة الحديثة وأخر ما توصل إليه العلم في الأدوات الطبية ولكن أيضاً في تواجد الكادر البشري القادر على إجراء جميع أنواع الجراحات بلا استثناء، كجراحة الأطفال الخدج والاختلالات الخلقية والأمراض السرطانية وتشمل جراحات العنق والصدر والبطن والأوعية الدموية وغيرها. وقد صُقلت هذه الخبرات في مدينة الملك فهد الطبية بسبب تنوع الحالات وكثرتها كما يشارك هذا الكادر بفعالية مع معالي الدكتور عبدالله الربيعة في عمليات فصل التوائم. واصبح القسم مقصداً وهدفاً لجميع المتدربين على مستوى المملكة والخليج بل وعلى مستوى العالم العربي والإسلامي حيث يقصده المتدربون من مختلف الدول ولفترات متفاوتة ليكتسبوا بعض الخبرات .
 
قسم طب الأطفال العام:
يُعنى بتقديم الرعاية  الطبية للأطفال من الجنسين لمن يعانون من  مشاكل صحية وكذلك يستقبل جميع الحالات المستعصية ويتم التعامل معها بنجاح وذلك لما هيئ للقسم من إمكانيات وخبرات وخدمات مسانده بالإضافة الى الدعم الذي تحصل عليه من التخصصات المختلفة في مجالات طب الاطفال.
 
قسم التخصصات الدقيقة:
يضم قسم التخصصات الدقيقة الشعب التالية:
(المناعة و الحساسية، الأمراض الروماتزمية، الأمراض المعدية، أمراض الجهاز الهضمي، أمراض الجهاز  التنفسي، أمراض الكلى، أمراض الغدد الصماء، الأمراض الاستقلابية، النمو والسلوك وطب المراهقين).