Sign In

king fahad medical city

KFMC / Home / Media Center / . / KFMC Treats 3000

KFMC Treats 3000 Stroke Patients

11/17/2016 12:00 PM

 

 

​كشف استشاري طب المخ والأعصاب والجلطة الدماغية بمدينة الملك فهد الطبية الدكتور ابراهيم ميمون عن عدد المستفيدين من خدمات برنامج الجلطات الدماغية بالمدينة الطبية بنحو 3000 مريض،لافتاً إلى أن أهم أسبابها ارتفاع ضغط الدم ومرض السكر والسمنة والتدخين.
وأوضح أن 15 مليونًا يصابون بالجلطة في العالم سنويًا، منهم 5 ملايين مريض يصابون بإعاقة مستديمة وخمسة ملايين يتوفون منها وذلك بحسب إحصائية منظمة الصحة العالمية مؤكداً أن الجلطات الدماغية او ما تسمى بـ (السكتة الدماغية) تعتبر هي السبب الرئيس الثالث للوفاة عالميًا. جاء حديثه خلال اقامة المركز الوطني للعلوم العصبية بمدينة الملك فهد الطبية فعاليات اليوم التوعوي للجلطة الدماغية في بهو العيادات الخارجية وبمشاركة أقسام التثقيف الصحي والصيدلية والتغذية والعلاج الطبيعي والتواصل والبلع والجمعية السعودية للسكتة الدماغية والهادفة الى زيادة فهم الحلول و العلاجات المتوفرة في المملكة الى جانب زيادة الوعي بالتأثير العميق للجلطة الدماغية على المصابين وعائلاتهم.
يذكر أنه في عام 2005م تأسس برنامج علاج الجلطة الدماغية في المركز الوطني للعلوم العصبية في مدينة الملك فهد الطبية تحت إشراف طاقم طبي متخصص إضافة إلى أطباء في مختلف مجالات التأهيل مثل العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي وعلاج النطق بهدف تقديم أفضل الخدمات العلاجية والتشخيصية