Sign In

مدينة الملك فهد الطبية

KFMC / مدينة الملك فهد الطبية / المركز الإعلامي / . / " فهد الطبية " تقيم مؤتمراً دولياً عن التحول في مهنة الصيدلة لمواكبة رؤية 2030

" فهد الطبية " تقيم مؤتمراً دولياً عن التحول في مهنة الصيدلة لمواكبة رؤية 2030

3/31/2019 12:00 AM

تقيم مدينة الملك فهد الطبية الثلاثاء المقبل 2 أبريل مؤتمراُ دولياً عن تحول مهنة الصيدلة في ضوء رؤية المملكة 2030 برعاية معالي وزير الصحة د. توفيق الربيعة، لمناقشة التشريعات والقوانين المنظمة لهذه المهنة ومايستجد حول السلامة الدوائية والتقنيات المرتبطة بها بحضور نخبة من المختصين المحليين والعالميين في قاعة الاحتفالات الكبري بالمدينة الطبية .  

ويهدف المؤتمر الذي يستمر لمدة 3 أيام متتالية، إلى مناقشة ماتوصلت إليه الأبحاث في مجال العلاج الدوائي لمختلف التخصصات، وبحث كافة السبل التقنية المؤدية إلى تحقيق تقدم في خدمات الرعاية الصحية في مجال السلامة الدوائية.  

وبين الدكتور نايف اليماني مدير إدارة الخدمات الصيدلانية في المدينة رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، أن المحاور يناقش من خلال 33 ورقة عمل  دور الهيئة السعودية للغذاء والدواء في تحول الرعاية الصحية، دور شركات التأمين في النهوض بمهنة الصيدلة، الخطة الاستراتيجية للمجلس العلمي للصيدلة الاكلينكية و دورها في تحول الرعاية الصحية، دور القياديين في تحول الرعاية الصحية، اللوائح الدوائية في المملكة من وجهة نظر اقتصادية، مواكبة الخدمات الصيدلانية في مدينة الملك فهد الطبية للتحول الوطني.

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر حضور عدد كبير من المختصين والمهتمين بشؤون الخدمات الصيدلانية بمشاركة متحدثين دوليين من من الولايات المتحدة، بالإضافة إلى متحدثين محليين من وزارة الصحة، هيئة الغذاء و الدواء، هيئة التخصصات الصحية، الجمعية الصيدلانية السعودية، والجمعية السعودية للصيدلة الإكلينيكية، والجمعية الأمريكية لصيادلة النظم الصحية، و جمعية دوائي.  

وأهابت رئيس اللجنة المنظمة، بالمختصين والمهتمين الراغبين في حضور فعاليات المؤتمر، التسجيل عن طريق الموقع الالكتروني www.kfmclearn.med.sa أو الاتصال على الرقم 0112889999 / 10937 / 10935