Sign In

مدينة الملك فهد الطبية

KFMC / مدينة الملك فهد الطبية / المركز الإعلامي / . / مختصون يناقشون الطرق الحديثة لخدمات الرعاية التنفسية

مختصون يناقشون الطرق الحديثة لخدمات الرعاية التنفسية

11/20/2018 12:00 AM

ناقش مختصون في مجال الرعاية التنفسية التحديات التي تواجه مقدمي الرعاية الصحية والعمل على تذليل العقبات، الأمر الذي سيسهم في تطوير الكوادر البشرية وتقديم الدعم للمرضى.

جاء ذلك خلال "المؤتمر الثاني للرعاية التنفسية" الذي أقيم في مدينة الملك فهد الطبية ويستمر لمدة 3 أيام، وذلك بحضور المدير التنفيذي المشارك للشؤون الطبية الدكتور ابراهيم الهرفي.

من جانبٍ آخر، قالت رئيس اللجنة المنظمة حنان الأحمدي أن المؤتمر يهدف لعرض آخر المستجدات في مختلف مجالات الرعاية التنفسية ومشاركة التجارب الحديثة فيها، و آليات العمل و التدريب و التطوير مع ذوي الخبرة والاختصاص، موضحةً بأن المؤتمر يتضمن 41 محاضرة تتحدث عن الاجراءات الإكلينيكية و التحديات التي تواجه أخصائيي الرعاية التنفسية، وكذلك حول بعض العوامل المؤثرة على التنفس الطبيعي وكيفية تفاديها مثل الضغط الجوي خلال الطيران، بالإضافة لعدد من الورش التدريبية التي تقدم مهارات خاصة للأخصائيين في مجال الرعاية التخصصية، إضافةً لمعرضٍ مصاحب لأحدث الأجهزة الطبية الخاصة بالرعاية التنفسية.

وأشارت إلى أن المعرض يستهدف أخصائيي الرعاية التنفسية والعاملين في تقديم الرعاية الصحية للمرض ، فيما شهد مشاركة أخصائيي الرعاية التنفسية من مدينة الملك فهد الطبية بالإضافة لعدد من الجامعات و الكليات في ذلك المجال داخل المملكة بغرض المشاركة العلمية من قبل طلابها وطالباتها.